منتدى متخصص بشؤون الطفل تعليمي وترفيهي ودراسات علمية متخصصة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

  تأثر صحة الجنين بأيام الحمل الأولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 762
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 48

مُساهمةموضوع: تأثر صحة الجنين بأيام الحمل الأولى   السبت أكتوبر 29, 2011 4:09 pm





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إن الظروف التي تمر بها المرأة الحامل خلال البدايات الأولى للحمل أو حتى قبل ذلك, هي التي تسهم في حدوث نقص وزن الطفل عند الولادة, كما تزيد من مخاطر ولادة أطفال خدج, وهذا على عكس ما كان يعتقد الأطباء بأن التفاوت في وزن الأجنة عند الولادة تتحدد خلال النصف الثاني من فترة الحمل.


واستطاع الباحثون التوصل إلى هذه النتيجة الهامة بعد أن درسوا 4200ملف طبي لحالات حمل خلال عشر سنوات, واستخدموا أجهزة إلكترونية عند دراسة صور الأشعة التي تم إعدادها بالموجات فوق الصوتية للأجنة وذلك لقياس طول جسم الجنين ورأسه, كما قاموا بمتابعة كل حالة حمل حتى لحظة الولادة.


فتبين أن احتمال ولادة أطفال خدج يعانون من نقص خطير في الوزن عند الولادة, يتحدد في مرحلة مبكرة للغاية من الحمل, وبالتالي فإن أي إجراء تقوم به الحامل بعد ذلك لا يفيد في تحسين الوضع, أي أن ما تقوم به الحامل بعد اكتشاف الحمل من أجل تحسين صحة جنينها, لا يفيد كثيراً إذا كان غذائها فقيراً في بداية الحمل.


كما أن الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ذات أهمية قصوى, والأجنة التي تتميز بالصغر بالنسبة لأعمارها خلال هذه الفترة تتضاعف مرتين احتمالات ولادتهم كمواليد خدج, وأيضاً تتضاعف خمس مرات احتمالات أن يكونوا بين أصغر المواليد عند الولادة.


وأشار أحد الباحثين بأن النمو الهزيل للجنين ربما يتحدد قبل أن تدرك المرأة أنها حامل, أو قبل أن تلجأ إلى الاستشارة الطبية, وهذه النتيجة يمكن أن توضح أحد أسباب ولادة أطفال خدج التي لا يعرف الأطباء عموماً سبب واضح لها.


وأيضاً يعمل هذا الاكتشاف على تفسير الأسباب التي تجعل برامج التغذية الإضافية للسيدات اللواتي يتوقعن أن يرزقن بأطفال يعانون من نقص في الوزن, لا تزيد أوزان الأجنة إلا بمقدار أوقيتين أو ثلاثة أوقيات فقط.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atfali.ahlamontada.net
 
تأثر صحة الجنين بأيام الحمل الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أطفالي :: منتدى صحة الطفل :: صحة الجنين-
انتقل الى: